أرشيف ل يونيو 2011

يونيو 30 2011

ندوة جريئة حول وضع القدس

نشرت بواسطة تحت فئة السياسة الفلسطينية -

 

نداء لانقاذ القدس قبل فوات الاوان في لقاء الاربعاء

كتّاب : نحن بحاجة الى قيادات من القاعدة الى القمة

الصحافة الجريئة على غرار “ويكليكس” مطلوبة الان ..!

القدس- اثار الكاتب والصحفي المعروف داود كتّاب حالة من  الحزن على ما آلت اليه اوضاع مدينة القدس من خلل اجتماعي وتفكك اسري وضعف في التركيبة البشرية وغياب القيادة والمرجعية ، الامر ” الذي يشغل بالي ويحزنني كما يحزن كل غيور على القدس واهلها ” .

واضاف كتاّب في لقاء الاربعاء لنادي الصحافة المقدسي  برعاية مقهى الكتاب الثقافي  انه مستاء من الوضع في المدينة في غياب التركيزعلى  قضايا الناس الحيوية واليومية . واوضح ” اريد من خلالكم ان امرر بعض الافكار والرسائل التي قد تساعد على اعادة النهوض بالوضع في القدس ” . ورأى ان المشكلة الرئيسية تكمن في غياب القيادة الحقيقية التي تنمو من الاسفل وتصعد الى الاعلى ولا تفرض نفسها على الناس. وقال اننا نفتقد آلية انتخاب سليمة لقياداتنا وهي شيء ضروري لصنع القيادات الشعبية الحقيقية من خلال فرز الاشخاص المناسبين وعرض وطرح الافكار والبرامج ومتابعتها وصولا الى ظاهرة الدورة الانتخابية المفقودة في القدس لاسباب تتعلق بالاحتلال ولكن جزء منها يتعلق بنا وبارادتنا  الوطنية على العمل والمواجهة. إقرأ المزيد »

لا تعليقات

يونيو 27 2011

المطلوب الآن أحزاب سياسية جديدة في فلسطين

نشرت بواسطة تحت فئة مقالاتي,السياسة الفلسطينية -

فتح وحماس والجبهة الشعبية والجبهة الديموقراطية والجهاد الإسلامي هي بعض أسماء لتنظيمات هيمنت على المشهد السياسي الفلسطيني لعقود. بدأت حركة التحرير الفلسطينية الحديثة مع مختلف فصائل منظمة التحرير الفلسطينية؛ وفي مسيرتها، ضمت إليها الحركات الإسلامية المناهضة للاحتلال. رسمياً، لكل من هذه المجموعات جناح عسكري وسياسي ولكن في كثير من الأحيان لا يستطيع المراقب أن يميز بينهما. إقرأ المزيد »

لا تعليقات

يونيو 27 2011

استراتيجية فلسطين إذ تفتقد عناصر التنفيذ

*بقلم: داود كُتّاب
رغم أن الإستراتيجية من أجل إقامة الدولة الفلسطينية تحقق تقدماً ملموساً في العديد من الدوائر السياسية الدولية، إلا أنها ما زالت تفتقر إلى التنسيق والتماسك وعناصر التنفيذ لتأتي بالنتائج المرجوة.


لقد نجح الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض في نسف الترسانة المعادية للفلسطينيين والتي تستخدمها الدعاية الإسرائيلية للهجوم على التطلعات الفلسطينية. إن رفض القيادة الفلسطينية أي شكل من أشكال العمل العسكري والتركيز على بناء البنية التحتية للدولة بدﻻً من شتم الاحتلال قد وضع إسرائيل في وضع صعب على الصعيد الدولي. ومع ذلك، فإنه من غير المحتمل أن يتم التوصل إلى إقامة دولة فلسطينية مع هذه الاستراتيجية الجزئية بدون عوامل مساعدة محلية وخارجية. إقرأ المزيد »

لا تعليقات