أرشيف ل نوفمبر 2006

نوفمبر 20 2006

داود كُتّاب أول عربي في المجلس الأعلى لاتحاد الإذاعات الدولي أمارك

نشرت بواسطة تحت فئة مدونتي -

اُنتخب مدير عام راديو عمّان نت داوود كتّاب كأول عربي في المجلس الأعلى لاتحاد الإذاعات الدولي، حيث فاز بمنصب نائب الرئيس عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في ختام مؤتمر أمارك 9 الذي عقد في الأردن.

وقال داود كتاب أن هذا المنصب سيوفر فرصة لإبراز أهمية الإذاعات المجتمعية في المنطقة العربية، كما سيعمل على التشبيك بين النشطاء في المجال الإعلامي والتنموي، بهدف رفع القيود عن الإذاعات الخاصة وإدخال مبدأ الإذاعات المجتمعية في خطط التنمية العربية

و قد حصل كتّاب على 173 صوتا من 220 من عدد الأصوات، إذ تعتبر هذه أول مرة في تاريخ اتحاد أمارك يمثل فيها عربي في هذا المنصب والذي يستمر لمدة أربع سنوات لحين انعقاد الاجتماع القادم المقرر في عام 2010 في أمريكا الجنوبية.

وقد تم انتخاب رئيس أمارك حيث فاز فيه البريطاني ستيف باكلي، فيما فازت بمنصب أمينة الصندوق الأميريكية إليزابيث روبينسون، وتم انتخاب رؤساء الفروع الإقليمية الأساسية للاتحاد في قارات (آسيا، وأفريقيا، وأميريكا اللاتينية).

وتم خلال المؤتمر تشكيل لجنة متابعة عربية مكونة من عشر دول هي (مصر والأردن وفلسطين ولبنان وسوريا والعراق واليمن وتونس والجزائر والمغرب)، حيث قرر المشاركون العرب أن يكون راديو عمان نت المقر المؤقت لمجموعة المتابعة العربية. إقرأ المزيد »

لا تعليقات

نوفمبر 18 2006

بيان صادر عن جلسة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا في مؤتمر أمارك التاسع للإذاعات المجتمعية

نشرت بواسطة تحت فئة مدونتي -

نحن المجتمعون العرب و الأجانب في مؤتمر أمارك التاسع للإذاعات المجتمعية و المنعقد في العاصمة الأردنية عمان يوم السبت  11/11/2006 نطالب بما يلي:
1-     رفع القيود أيا كانت كانت عن المؤسسات الاعلامية و التنظيمات المهنية  الصحفية سواء كانت عقوبات التوقيف و الحبس أو الغرامات التعسفية أو إغلاق و إيقاف عمل المؤسسات  الإعلامية. إقرأ المزيد »

لا تعليقات

نوفمبر 18 2006

ثورة الجزيرة تكمل عامها العاشر

نشرت بواسطة تحت فئة مقالاتي,اﻹعلام الناشط -

داود كتاب

منذ بداية ظهورها كانت القناة الفضائية الجديدة التي تبث برامجها من قطر تعكس اسمها. كانت الجزيرة بمثابة الملاذ للبرامج المحترفة المستقلة التي تتعامل مع الشؤون الجارية في بحر متلاطم من أجهزة الإعلام العربية ذات الرأي الواحد والتي تسيطر عليها الحكومات. وقبل أن يصل طاقم الصحافيين العاملين في الجزيرة، والذين تلقى أغلبهم التدريب في الـ بي. بي. سي ( BBC )، إلى المشهد، كانت المادة الإخبارية التلفزيونية التي يتلقاها المواطن العربي لا تزيد على أخبار المراسم والبروتوكولات، ومقاطع فيديو تعكس آخر أنباء الصراع الفلسطيني، وصور مأساوية للزلازل أو الحرائق المدمرة.

إقرأ المزيد »

لا تعليقات

نوفمبر 12 2006

كلمة داود كتاب مؤسس راديو عمان نت في افتتاح مؤتمر امارك التاسع

نشرت بواسطة تحت فئة مقالاتي,اﻷردن -

كلمة داود كتاب مؤسس راديو عمان نت في افتتاح مؤتمر امارك التاسع المنعقد في عمان برعاية رئيس الوزراء من 11-17 تشرين الثاني 2006

قبل ست سنوات تعرفت ولأول مرة على فكرة الإذاعات المجتمعية هنا في عمان وذلك من ستيف بكلي وفرانسيسكو ديس. كنا نشارك في مؤتمر إعلامي دولي. وضمن برنامج المؤتمر كان لنا لقاء مع جلالة الملك عبداللة الثاني. في ذلك اللقاء سألت جلالته: متى سيتم تحرير الأثير الإذاعي والتلفزيوني في الأردن. فأجاب جلالته: نأمل بتخصيص الأثير خلال عامين أو ثلاثة.

منذ ذلك اليوم قمنا بتأسيس عمان نت أول إذاعة عربية على الانترنت. و بسبب الاهتمام الواسع لتجربتنا الفتية قمنا بتدريب إعلاميين من سوريا وفلسطين وتونس ولبنان والعراق واليمن والسعودية وكافة دول الخليج. إقرأ المزيد »

لا تعليقات

نوفمبر 12 2006

نشرت بواسطة تحت فئة مدونتي -

كلمة داود  كتاب مؤسس راديو عمان نت في افتتاح مؤتمر امارك التاسع المنعقد في عمان برعاية رئيس الوزراء من 11-17 تشرين ثاني 2006

 

قبل ست سنوات تعرفت ولأول مرة على فكرة الإذاعات المجتمعية هنا في عمان وذلك من ستيف بكلي وفرانسيسكو ديس. كنا نشارك في مؤتمر إعلامي دولي.  وضمن برنامج المؤتمر كان لنا لقاء مع جلالة الملك عبداللة الثاني. في ذلك اللقاء سألت جلالته: متى سيتم تحرير الأثير الإذاعي والتلفزيوني في الأردن. فأجاب جلالته: نأمل بتخصيص الأثير خلال عامين أو ثلاثة.

 

منذ ذلك اليوم قمنا بتأسيس عمان نت أول إذاعة عربية على الانترنت. و بسبب الاهتمام الواسع لتجربتنا الفتية قمنا بتدريب إعلاميين من سوري, فلسطين, تونس, لبنان, العراق, اليمن, السعودية و كافة دول الخليج.

لا تعليقات