أرشيف ل أغسطس 2002

أغسطس 17 2002

رداً على رمسفيلد الإحتلال والمستوطنات اساس العنف

لاشيء يسبب دوام العنف الفلسطيني- الإسرائيلي الحالي أكثر من وجود وتزايد المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

ففي حزيران عام 1967 احتلت إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة ( بالإضافة للجولان وسيناء) وقالت آنذاك أنها سوف تعيد هذه المناطق مقابل السلام . هذا الزعم الإسرائيلي قد تبرهن الآن على أنه حجه ملفقة لخدمة مصالحها. وقد كان الفلسطينيون والعرب [ أنظر مؤتمر القمه العربي الأخير ] دائما وباستمرار يطرحون السلام مقابل الأرض , لكن إسرائيل ترفض التخلي عن الأراضي الفلسطينية. إقرأ المزيد »

لا تعليقات

أغسطس 04 2002

الجسور مرة أخرى

نشرت بواسطة تحت فئة مشاكل السفر,اﻷردن -

جيداً فعل وزير الداخلية الأردني بزيارته الأخيرة لجسر الملك حسين وإطلاعه على وضع المسافرين إضافه الى القاءات التي اجريت على المستوى الرسمي مع السلطه الفلسطينية . ولا شك أن هذه التحركات جاءت ببعض النتائج الطيبة بالنسبة لتقليل من معاناة شعب يعاني من ضيق التنقل وحصار شرير تقوم به القوات الإسرائيلية عقاباً جماعياً على شعب بأسره.

وإذا كان من حق بل من مسؤولية الحكومه الاردنية العمل الجاد على منع أي محاوله اسرائيليه لتهجير الشعب الفلسطيني الا أن هناك مسؤوليه أردنية للتجاوب مع الرغبة الإنسانية (وخاصه في فصل الصيف ) للفلسطينيون في التنقل الى الأردن للقاء الأقارب والأحباء وتنفس هواء الاردن الحر. فبين هذا وذاك هناك ضرورة لإيجاد المعادله التي تمنع الهجرة دون أن تسبب في ازعاج . إقرأ المزيد »

لا تعليقات