أرشيف ل مارس 2008

مارس 08 2008

لا توجد حصانة للمسؤول؟

نشرت بواسطة تحت فئة اﻷردن -

هل يستحق المسؤولون العرب الحصانة؟

بقلم: داود كُـتّاب

ضمن التحليلات لسبب فوز النائب الامريكية هيليري كلنتون في الانتخابات الاولية في ولابتي اوهايو و تكساس أجمع العديد من المحللين أن سبب نجاحها كان بسبب هجومها الحاد ضد أوباما من ناحية و موافقتها على الظهور ضمن برامج كوميدية تم السخرية بها مما أظهر الجانب الانساني لهذة المراة الحديدية.

أورد هذا الموضوع بعد قيام مجلس النواب الاردني الاسبوع الماضي بمنع راديو البلد –و هي إذاعة مجتمعية غير حكومية أردنية- بالبث الحي لجلساته دون تكلفة للمجلس بسبب تعليق لاحد المستمعين تضمن اساءة للمجلس.  وقد طلب المجلس من هيئة المرئي والمسموع الاردنية بتحريك قضية تشهير ضذ الاذاعة رغم اعتذار الاخيرة خطيا. إقرأ المزيد »

لا تعليقات

مارس 03 2008

زعيم عربي أصيل

نشرت بواسطة تحت فئة مدونتي,اﻷردن -

في ما يلي مقال نشر في صحيفة برنستون اليومية

بقلم: داود كتاب

عملت جيدا كلية ودرو ولسون في جامعة برنستون بدعوة العاهل الاردني الملك عبداللة للتحدث حول الوضع في الشرق الاوسط.  في الوقت الذي يزداد عدد الخبراء الذين يحاولو ن ان يقولو  لنا ماذا يفكر العرب، تأتي هذة الفرصة النادرة كي يسمع المجتمع الامريكي من صوت عربي أصيل.  مناسبة الزيارة ذكرتني باليوم في صيف 2000 خلال مشاركتي في مؤتمر منظمة الصحافة الدولية وزيارتنا للديوان الهاشمي للقاء الملك الشاب. سألت جلالته متى سيستطيع الاردنيون الاستماع الى اذاعاتهم الخاصة بدل من الاذاعات الصادرة في الخارج.  كان جواب جلالتة سريعاً وبدون تردد “خصخصة الاذاعات والتلفزيونات ستتم خلال سنتين او ثلاث.  وفعلا قبل مرور ثلاثة أعوام وقع جلالتة على قانون المرئي والمسموع الذي سمح بملكية خاصة للاذاعات و قد شهدت الاردن العديد من الاذاعات الخاصة و بأشكال مختلفة. إقرأ المزيد »

لا تعليقات