سبتمبر 30 2007

داود كتّاب ينتقد غياب البث الحي للبرلمانات العربية

نشرت بواسطة الساعة 4:48 ص تحت فئة مدونتي,اﻹعلام الناشط -

داود كتّاب ينتقد غياب البث الحي للبرلمانات العربية

في ورقة عمل ل مؤتمر البرلمانين الدولي المنعقد في جنيف انتقد الإعلامي العربي داود كتّاب في مؤتمر دولي عقد في جنيف الخميس 18/10-2006غياب أي تواصل مستمر و شفاف بين البرلمانات و الشعوب العربية.

و قال كتاب في كلمة ألقاها في اليوم الأخير من المؤتمر العالمي للبرلمانات المنعقد في جنيف أن غالبية الدول العربية تفتقد للحد الأدنى من الإعلام البرلماني و الممثل بالبث الحي غير المنقطع لجلسات مجالس الشعب. “غالبية الإعلام البرلماني يختصر على الإعلام البروتوكولي أو البث المقطع و المتحيز لما يجري في البرلمانات.”وأوضح كتّاب أن العديد من الدول العربية تقدم وجبة ملخصة لما يجري في البرلمانات يشرف عليها مسؤولون من نفس البرلمان أو إعلاميون يعملون لصالح الدولة.  و قدم كتّاب تجربة تلفزيون القدس التربوي في تغطية حية و مباشرة لجلسات المجلس التشريعي الفلسطيني وتجربة إذاعة عمان نت في بث جلسات مجلسي الأعيان والنواب في الأردن موضحا أن تجربة البث زادت من وعي المواطنين بما يجري تحت القبة كما و زادت من فعالية البرلمانيين بسبب معرفتهم أن المواطن يتابع مجريات عملهم البرلماني.

يذكر أن اتحاد البرلمانات الدولي قام ولأول مرة هذا العام بتخصيص يوم كامل لموضوع بث جلسات البرلمان. كما وقد قدم ممثل عن مشروع البث البرلماني في هيئة الإذاعة البريطانية وممثل عن مؤسسة cspan الأميركية ورقة عمل عن تجاربهم في البث البرلماني. و في نهاية المؤتمر وافق البرلمانيون على اقتراح مقدم من الاتحاد الأوروبي للبث لدراسة إمكانية تبادل عالمي للبرامج الخاصة بالبرلمانات.  هذا و قد شارك في اليوم المخصص للبرلمان والبث إضافة إلى البرلمانيين العالميين برلمانيون عرب من مصر والعراق والجزائر و البحرين.

 

لا تعليقات حاليا

خدمة Rss التعليقات

أرسل تعليق

يجب عليك الدخول لإرسال تعليق .