يونيو 21 2007

مسلسل شارع سمسم يقتحم البلدة القديمة

نشرت بواسطة الساعة 1:15 م تحت فئة برمجة للأطفال -

مسلسل شارع سمسم يقتحم البلدة القديمة

تصوير برنامج دمى خاص للأطفال للتعريف بالقدس

بدأ أول أمس الاثنين تصوير حلقة خاصة لبرنامج الأطفال شارع سمسم تهدف إلى تعريف أطفال فلسطين بالمدينة المقدسة. فقد شرع فريق من تلفزيون القدس التربوي في جامعة القدس بتصوير فيلم مدته 30 دقيقة تجري أحداثة في مدينة القدس.
ويقول داود كُتّاب المنتج المنقذ للمشروع ان فكرة الفيلم جاءت لملى الفراغ الحسي و ألمعلوماتي لدى أطفال فلسطين عن عاصمتهم. “يحرم معظم أطفال فلسطين من زيارة المدينة المقدسة بسبب منع إسرائيل أهاليهم حق زيارة عاصمتهم فلذلك شعرنا أنه علينا مسؤولية بجلب القدس إلى بيوت أطفالنا.”
و تدور أحداث الفيلم حول مغامرة كريم و حنين دمى برنامج شارع سمسم الفلسطيني في القدس من خلال رغبتهم للمشاركة في مهرجان طيارات ورقية تجري في برج اللقلق و لكن معلمة الأطفال التي وافقت أن ترافقهم للقدس تضيع في البلدة القديمة مما يوفر للمخرج فرصة لتعريف المشاهد بإحياء وتراث القدس منها مكتبة الخالدي ورحلة على سور القدس.

كتبت السنياربو للفيلم داليا عثمان ويقوم المخرج الفلسطيني حنا عطا الله بإخراجه و ينتج الفيلم سائد اندوني و يقوم رجائي صندوقه بتحريك الدمى كريم و فادي الغول بتحريك الدمى حنين و الممثلة دورين منير بدور المعلمة.

الجدير ذكره أن مسلسل شارع سمسم المكون من 15 حلقة يعرض حاليا على محطات “معا” التلفزيونية في 10 تلفزيونات في الضفة الغربية. تلفزيون القدس التربوي سبق و انتح موسمين من برامج سمسم للأطفال و كل ذلك بالمشاركة مع ورشة سمسم للأطفال الأمريكية صاحبة امتياز أطول و انجح برنامج تلفزيوني في العالم و الذي يعرض في أكثر من 120 دولة.

لا تعليقات حاليا

خدمة Rss التعليقات

أرسل تعليق

يجب عليك الدخول لإرسال تعليق .