أبريل 30 2006

عمان نت تفوز بالميدالية الذهبية معتمدة على برنامج المصادر المفتوحة

نشرت بواسطة الساعة 4:08 ص تحت فئة اﻹعلام الناشط -

فاز موقع راديو عمان نت أول إذاعة عربية على الانترنت بالميدالية الذهبية في مسابقة “أفضل موقع إلكتروني عربي” لعام 2006، في حفل توزيع جوائز المسابقة الذي أقيم الخميس في عمان.

وتعطى الجائزة لأفضل مواقع الانترنت العربية حسب مراعاتها المقاييس الدولية في تكنولوجيا الانترنت، والتي تتضمن المضمون الإعلامي الخاص بالموقع ودرجة التفاعلية فيه وتصميمه والتكنولوجيا المستخدمة من خلال مؤسسة pan Arab web awards ومقرها بيروت.

يقول داود كتاب مؤسس و مدير عام إذاعة عمان نت أن الجائزة تعبر عن إقرار عربي و عالمي بأهمية الانترنت في دعم الإعلام البديل بشكل عام و الإعلام الصوتي بشكل خاص .

أما فيما يتعلق بتقنيات الموقع فقال المصمم رعد نشيوات مدير شركة تمام تك أن الجائزة دعم كبير للتقنيات المصادر المفتوحة. “لقد عملنا بهدوء خلال عدة سنوات لتحسين برنامج كامبسيت المعتمد على المصدر المفتوحة و التي يمكن لا أي مؤسسة إعلامية استخدامه دون الحاجة إلى ترخيص مكلف وبرامج لا يمكن تطبيعها لاحتياجات الإعلامي العربي.”

واحتل موقع راديو عمان نت الإلكتروني المرتبة الرابعة عن فئة المواقع الإعلامية العربية على شبكة الإنترنت، لاستخدامه تقنية “المصادر المفتوحة” في بناء موقع إذاعي على الانترنت، إضافة إلى تصميمه الذي يسهل الاستخدام، ولتمتعه بخصوصية المادة الإعلامية التي يحتويها ودرجة التفاعلية العالية فيه.

المسابقة التي أطلقتها اللجنة الإدارية لجمعيتي “المهنيين والتقنيين” و “منتجي برامج الكومبيوتر التجارية” اللبنانيتين وتدعمها جامعة الدول العربية، تُعقد في شكل دوري كل عام في دولة عربية من خلال احتفالية خاصة بها. وتهدف إلى تشجيع الابتكار وتكريم المبدعين من مصممي ومطوري المواقع والصفحات الالكترونية في منطقة العربية وحماية ملكيتهم. وكذلك تحفيز القطاعات البعيدة من العالم الإلكتروني بالانضمام إليه، واعتماد منهج الاقتصاد المبني على المعرفة الرقمية.

لا تعليقات حاليا

خدمة Rss التعليقات

أرسل تعليق

يجب عليك الدخول لإرسال تعليق .